مكتب الجمعية المغربية للمنظرين يعقد الجمع العام

عقدت الجمعية المغربية للمنظرين جمعها العادي الانتخابي، يومه السبت 20 ماي 2023، بالمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط.

وأوضح بيان توصلت به راديو تطوان، أن هذا الجمع عرف عرض التقريرين المالي والأدبي، ومناقشتها تم التصويت عليهما بأغلبية الحاضرين، قبل أن يقدم المكتب المنتهية ولايته برئاسة المهندس لبيب جمال الدين، استقالته الجماعية للمرور إلى النقطة الثانية في جدول أعمال الجمع العام، والمتعلقة بانتخاب مكتب جديد لتسيير الجمعية خلال مدة الولاية الانتدابية المقبلة التي ستمتد ثلاث سنوات.

وأضاف المصدر ذاته، وبعد نقاش مستفيض تم خلاله طرح أهم الإكراهات التي تعترض اشتغال المهنة بالمغرب وتعيق الممارسة السليمة، تم انتخاب المهندس محمد ألمزيان على رأس مكتب الجمعية لمدة ثلاث سنوات المقبلة بعد الاستماع لمختلف برامج العمل المقترحة.

وأشار البيان إلى أن الجمعية عملت منذ تأسيسها سنة 1985 على تطوير ممارسة المهنة والتعريف بها لدى مختلف الفاعلين في القطاعين العام والخاص، خصوصا المؤسسات التي تعنى بالتهيئة الحضرية والمجالية.

وتضم الجمعية اليوم أزيد من 350 مهندسا، يسيرون مكاتب دراسات تختص في التصميم الحضري، والتهيئة المجالية، كما يسهرون كذلك على تتبع إنجاز مختلف أشغال التهيئة الخارجية، مساهمة في تحسين إطار عيش المواطنين، وتحسين المشهد الحضري.

وأفاد البيان أن عدد مهم من أعضاء الجمعية يتقلد مناصب مسؤولية بمختلف المؤسسات العمومية والشبه عمومية، كالإدارات والجماعات الترابية، الوكالات الحضرية، وشركات ووكالات التهيئة بمختلف جهات المملكة.

وتسعى الجمعية المغربية للمهندسين المنظرين، من خلال تجديد قيادتها إلى تحقيق إشعاع أكبر للمهنة على المستوى الوطني والرفع من أداء أعضائها، والعمل على وضع إطار قانوني يسمح بتطوير ممارسة المهنة، حتى تتمكن من مواكبة الأوراش الملكية المهيكلة ومختلف البرامج القطاعية ذات الصلة.

وأضاف المصدر ذاته كذلك إلى الانخراط بشكل جاد وفعال في الجهود المبذولة من طرف المملكة للتصدي لتأثيرات التغيرات المناخية، والمحافظة على الموارد المائية، وتثمين التنوع البيولوجي والإيكولوجي الذي تزخر به بلادنا، وذلك تحقيقا للالتزامات المملكة في الأهداف الأممية للتنمية المستدامة في أفق 2030.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.