عاجل…تعيين نبيل خروبي عاملا جديدا لإقليم تطوان

طبقا للفصل 49 من الدستور قام جلالة الملك محمد السادس باقتراح من رئيس الحكومة ومبادرة من وزير الداخلية، بتعيين نبيل خروبي عاملا على إقليم تطوان  بعد أن ظل هذا المنصب شاغر لسنوات.

تعيين عامل جديد على تطوان جاء بعد أن قلص التقسيم الجهوي الجديد عدد الجهات إلى 12 جهة إدارية بالمملكة، وأعاد توزيع العمالات والأقاليم بناء على معايير تقنية توفق بين الأهداف المتوخاة من الجهوية المتقدمة وحقائق هيكلة التراب الوطني، كما خلص مدينة تطوان من وضعها الشاذ كجهة حيث جرى ضمها الى جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيد محمد اليعقوبي.

ويأتي هذا التعيين في سلسلة التعيينات التي شملت عدد من  العمالات، حيث جرى تعيين الكاتب العام لعمالة العرائش حسن بويا عاملا على عمالة المضيق الفنيدق خلفا لعبد الكريم حامدي الذي تم إلحاقه بإدارة المركزية لوزارة الداخلية ويأتي هذا التعيين في إطار حركية مسؤولي الإدارة الترابية وفي إطار تعزيز الحكامة الترابية الجيدة وإدارة القرب لتقوية النجاعة والكفاءة لمواكبة المشاريع والأوراش المفتوحة بالبلاد.

السيد نبيل خروبي عامل إقليم  تطوان  الجديد، من مواليد مدينة الرباط في “فاتح دجنبر “1964، متزوج وأب لطفلتين وحاصل على دبلوم السلك العالي بالمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات “سنة “1989، وشهادة الماستر في تدبير الأعمال من الولايات المتحدة “سنة 1992.”

تقلد السيد خروبي طيلة مشواره المهني عدة مسؤوليات أهمها ملحق بالقسم التجاري لشركة برليي-المغرب “فبراير-أكتوبر 1992″، ورئيس مصلحة الدراسات بمديرية الاستثمارات التابعة لوزارة التجارة الخارجية والاستثمارات في 9 نونبر 1992، ورئيس قسم بنفس المديرية “1996”.

كما شغل السيد الخروبي منصب مدير مساعد بمديرية الاستثمارات الخارجية “2001”، ومدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الرباط سلا زمور زعير منذ “يونيو “2002. وعامل إقليم الصويرة سنة 2009، وعامل إقليم العرائش مند 10 ماي 2012 والأن عامل على إقليم تطوان التي من المرتقب أن يتسلم أعماله بها خلال الأيام القليلة المقبلة.

راديو تطوان

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.