طنجة تحتضن ندوة علمية حول موضوع القيم الإسلامية وأثرها في المجتمع

إحتضن المركب الإداري والثقافي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بطنجة الأربعاء ندوة علمية في موضوع: ” القيم الإسلامية وأثرها على المجتمع “.الندوة من تنظيم مركز التوثيق والأنشطة الثقافية بطنجة، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية لعمالة طنجة أصيلة، والوحدة الإدارية الجهوية والإقليمية للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بطنجة.

أطر هذه الندوة فضيلة الدكتورة وداد العيدوني أستاذة التعليم العالي بجامعة عبد المالك السعدي بطنجة، عضو المجلس العلمي الأعلى، وعضو المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، وفضيلة الدكتور بشار عرفات رئيس مجلس تبادل وتعاون الحضارات لولاية فرجينيا الأمريكية، وضيف صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالدروس الحسنية لهذه السنة.
كما تناولت فضيلة الدكتورة وداد العيدوني موضوع القيم في المجتمع الإسلامي كيف نفهمها.؟ وضرورة الحديث عنها وأهميتها في المجتمع إلى جانب التفصيل في أنواعها وخصائص كل منها إلى جانب الإجابة عن تساؤل كيف يمكن ترسيخ هذه القيم في مجتمعنا.
وصرح الدكتور بشار أن القيم الإسلامية في المجتمع والمجتمعات الإنسانية حول العالم ودور المسلم في أن يكون حاملا لهذه القيم أولا في أسرته وفي مجتمعه ثم في العالم كل لإنها رسالة الني صلى الله عليه وسلم كانت كما وصفها الله سبحانه وتعالى وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ،وفي ختام تصريحه أعرب عن أمنيته أن يزور المغرب مرة أخرى في فرص قادمة رفقة أساتذة من أمريكا وأوروبا الذين يتطلعون إلى الحوار مع إخوانهم في هذا البلد الطيب المبارك.
عرفت الندوة إقبال كبيرا لطلبة جامعة عبد المالك السعدي والمستفيدات برنامج محو الأمية وبعض المهتمين من أساتذة وباحثين
وفي ختام الندوة ثم تكريم مجموعة من النساء المتفوقات والمستفيدات من برنامج دروس محاربة الأمية
وقد سيرت هذه الندوة الدكتورة يسيرة الشنواني مستشارة إقليمي لبرنامج محو الأمية بطنجة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.