سلطات المضيق الفنيدق تغلق مطعم معروف بالمركب السياحي لكاسيا.. تفاصيل القرار

أصدر ياسين جاري، عامل عمالة المضيق-الفنيدق، قرارا يقضي بإغلاق مطعم “NUEVA TERRAZA”  بالمركب السياحي لكاسيا كابونيغرو لمدة 30 يوما.

وجاء هذا القرار بناء على ملاحظات عدة وقفت عليها لجنة المراقبة، تمثلت في نقص تام في النظافة داخل المطبخ، وانتشار الأزبال، ووجود عدد كبير من الأواني المتسخة، وعدم التوفر على الآلة الكهربائية لغسل الأواني، إلى جانب حفظ المواد داخل مبرد في ظروف لا تستجيب لشروط الصحة والسلامة.

ووقفت اللجنة نفسها، وفق القرار الذي تتوفر جريدة راديو على نسخة منه، على خلط مجموعة من المواد غير المنسجمة داخل المبرد دون مراعاة مكونات كل مادة، علاوة على عدم التوفر على سجل خاص بمراقبة الأغذية والمواد المهيأة للطبخ.

وسجلت اللجنة وضع مواد داخل وحدات التبريد دون الإشارة إلى تاريخ وضعها وعدم الاهتمام بصلاحية المواد المعروضة للبيع، كما أتلفت 12 كيلوغراما من السمك، من مختلف الأنواع، مجمد مجهول المصدر دون الإشارة إلى تاريخ وضعه بالمبرد.

وأوضح القرار العاملي أن إغلاق مطعم “NUEVA TERRAZA”  يعتبر إجراء زجريا يترتب عنه الإغلاق النهائي في حالة عدم استجابة المعني بالأمر لتوصيات اللجنة، كما يتعين على صاحب المطعم أن يتقدم بعد انتهاء المدة الزجرية بطلب قصد تعيين لجنة للتأكد من مدى استجابته لتوصيات محضر المعاينة المشار إليها.

وتعالت أصوات محلية منادية بضرورة تكثيف المراقبة على المحلات المتخصصة في الوجبات السريعة والمطاعم، للوقوف على مدى احترامها للشروط الصحية المعمول بها، خاصة في هذه الفترة من السنة، وكذا خلال موسم الاصطياف، حماية لصحة المواطنين.

وتشهد مدن مرتيل، المضيق والفنيدق إقبالا منقطع النظير من قبل زوار شواطئ الشريط الساحلي تامودا باي من داخل المغرب وخارجه، حيث يتجه عدد من المهنيين إلى افتتاح مطاعم ومقاه موسمية لتلبية الطلب المتزايد، الشيء الذي قد يؤدي إلى كوارث صحية في حالة عدم احترام شروط السلامة الصحية، خاصة في ظل الارتفاع الكبير في درجة الحرارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.