حرائق الجزائر تقتل 34 شخصا وتصيب العشرات وتلتهم الغابات

تسببت حرائق واسعة تشهدها المنطقة الشمالية الشرقية في الجزائر، في وفاة 34 شخصا وإجلاء المئات من مساكنهم، فيما تستمر عمليات إخماد النيران على نطاق واسع باستعمال طائرات الإطفاء.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أنه خلال ليلة الإثنين 24 يوليوز، تم تسجيل نشوب 97 حريقاً مسّ الغابات الأدغال والمحاصيل الزراعية، عبر 16 ولاية في الجزائر.

وأبرزت الداخلية أن ولايات بجاية، البويرة، جيجل شهدت الحرائق الأوسع رقعة، بفعل الرياح القوية التي هبّت على هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان.

وخلّف خروج النيران على السيطرة في بعض المناطق، تسجيل 34 ضحية و26 جريحا، فيما تم إجلاء 1500 مواطن، خاصة في بلدية فناية بدائرة القصر، وبلدية زبربر بدائرة الأخضرية.

وأفادت مصادر محلية من ولاية بجاية، بوفاة عائلة كاملة من 6 أفراد مكونة من الأبوين والأبناء جراء الحرائق. وتثير الصور المنشورة على مواقع التواصل الرعب حيال حجم النيران وسرعة انتشارها وقربها الداهم من المواقع السكنية.

ووفق وزارة الداخلية، فقد تم إقحام 7500 عنصر من الحماية المدنية في الميدان، وتسخير 350 شاحنة من مختلف الأحجام، فضلا عن الوسائل الجوية لإطفاء الحرائق مما سمح بالتحكم في أغلبها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.