بعد التشهير.. المؤسسة الاقتصادية” بورطو ريكو الجبل 5″ تجر مدونين بالمضيق إلى القضاء‼️

من المرتقب أن تشرع الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مدينة تطوان في الأيام القليلة القادمة، في سلسلة من جلسات الاستماع إلى “نشطاء فايسبوكيون بمدينة المضيق” بعد شكاية تقدمت بها إحدى المجموعات الاقتصادية المعروفة “شركة بورطو ريكو الجبل 5” بعد اتهامها بالتشهبر بها ونشر مغالطات للرأي العام ، وهو ما اعتبرته المجموعة قد ألحق بها أضرار في معاملاتها تجاه الزبناء.

واتهم المدونون على صفحاتهم الفايسبوكية الشركة المشتكية أنها تعمل على تشييد مشروع “أوسكار الجبل5” بمدينة المضيق بدون الحصول على رخصة من طرف السلطات المختصة، كما تم اتهام الشركة المذكورة بالتحايل على القانون لتشييد المشروع دون احترام المساطر القانونية. ولم تقف الاتهامات هنا بل تم التطاول -حسب الشكاية التي تتوفر جريدة راديو تطوان على نسخة منها- باتهام السيد عامل عمالة المضيق وقائد المنطقة بالتواطؤ مع الشركة لتنفيذ المشروع، وكذا تحويل أراضي الغابات إلى مجمعات سكنية.

و أوضح محامي الشركة الأستاذ عبد اللطيف الحضري لجريدة راديو تطوان أن الشكاية ترمي لرد الاعتبار بعد ترويج المشتكى بهم لعدة أكاذيب، مشيرا أن الشكاية استندت في مضامينها على مطالبة المشتكى بهم بتقديم الوثائق والحجج حول القضايا التي أثارها ضد الشركة الموكلة.

جدير بالذكر أن الفصل 447 فقرة (2) “يعاقب بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم، كل من قام بأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته، دون موافقته، أو قام ببث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة، بقصد المس بالحياة للأشخاص أو التشهير بهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.