بتحذير رئاسي.. “واتساب” يُنبّه من الخدعة الخبيثة

أعلنت إدارة تطبيق التواصل الفوري “واتساب” أن فريق الأمن لديها اكتشف أخيرا برامجاً خبيثاً تم اخفاؤه داخل تطبيق يُدعى “Hey WhatsApp”.

وأشار رئيس “واتساب”، ويل كاثكارت، إلى أن هذا التطبيق تم تصميمه من قبل جهة تُطلق على نفسها اسم “HeyMods”، وهو يقوم بإيهام المستخدمين أنهم سيحصلون على ميزات غير مسبوقة في التطبيق بمجرد تحميلهم برنامجا “Hey WhatsApp”، ليتبين لاحقاً ان الأمر مجرد “خدعة خبيثة” هدفها سرقة المعلومات المخزنة على هواتف مستخدمي “واتساب”.

وأضاف أن ضحايا هذا التطبيق هم فقط من مستخدمي الهواتف العاملة بنظام “أندرويد”، حيث إن “Hey WhatsApp”، كان متوفراً للتنزيل خارج متجر “غوغل بلاي” بعيداً عن الرقابة التي توفرها “غوغل” في متجرها، داعياً المستخدمين لإزالته فوراً ودون اي تردد مع التشديد على ضرورة استخدام النسخة الأصلية من “واتساب” الموجودة على “غوغل بلاي” و”آب ستور”.

وشدد على ضرورة تحلي مستخدمي “واتساب” بالوعي اللازم وعدم الوقوع ضحية “الطمع” بالحصول على ميزات مفبركة مثل إمكانية رؤية من هم الأشخاص الذين يراقبونهم على “واتساب”، وغيرها من الميزات، حيث يستغل القراصنة “حشرية” المستخدمين لسرقة المعلومات المخزنة على هواتفهم.

مضيفا أن النسخة الأصلية من تطبيق “واتساب” هي وحدها القادرة على تأمين أعلى نسبة حماية للمستخدمين، داعياً في الوقت عينه إدارة تطبيق “واتساب” إلى تسريع عملية طرح الميزات الجديدة التي يبحث عنها المستخدمون، وذلك للحد من لجوء هؤلاء إلى تطبيقات مزيفة هدفها سرقة بيانات ومعلومات المستخدمين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.