بالفيديو: نجاح عملية جراحية نوعية في المصحة الدولية بتطوان

تمكن فريق طبي وتمريضي في المصحة الدولية بتطوان، من القيام بعملية جراحية ناجحة همت استبدالا تاما لمفصل الركبة اليمنى لرجل مسن بمفصل اصطناعي.

وذكرت المصحة في بلاغ لها، أن الفريق الطبي المتخصص في طب وجراحة العظام والمفاصل والإنعاش والتخدير أجرى العملية لرجل في عقده الثامن، ينحدر من تطوان، كان يعاني من آلام حادة على مستوى الرجل اليمنى نتيجة تآكل الغضروف.

واعتبرت المصحة هذه العملية الجراحية “نوعية” و الأولى على مستوى إقليم تطوان، مبرزة أن نتائج الفحوصات بالأشعة التي أجريت للمريض أظهرت أنها كللت بالنجاح التام، ومشيرة إلى أن المريض يرقد بمصلحة الجراحة قصد الاستفادة من المراقبة والعلاجات اللازمة.

وفي تصريح لـ راديو تطوان أبرز الدكتور بدر الدين بوصحابا، جراح العظام و المفاصل والجراحة التقويمية واستبدال المفاصل والجراحة بالمنظار بتطوان أن هذه العملية الجراحية تُعد أول عملية استبدال كلي لمفصل الركبة بمفصل اصطناعي على مستوى إقليم تطوان، لافتا إلى أن القيام بهذا النوع من الجراحة كان يتطلب نقل المريض إلى المستشفيات الجامعية الرباط والدار البيضاء.

وأضاف بوصحابا أن العملية الجراحية تمت في ظرف ساعة و 15 دقيقة من قبل طاقما طبيا وتمريضيا، متخصصا في جراحة العظام والمفاصل والتخدير والإنعاش، من المصحة الدولية بتطوان، مؤكدا أن نتائج الفحوصات بالأشعة للمريض تظهر أن العملية كللت بالنجاح التام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.