الكلية المتعددة التخصصات بمرتيل تحيل 195 طالبا وطالبة على المجلس التأديبي

قررت الكلية المتعددة التخصصات بمرتيل، إحالة 195 طالبا وطالبة، منهم 118 يدرسون في السنة الأولى حقوق، على المجلس التأديبي، يوم الأربعاء الماضي.
وبحسب ما استقاه “راديو تطوان” من إدارة الكلية، فإن الطلبة الدارسين بسلك الإجازة بشعبتيها القانون والاقتصاد، والذين حضروا أمام المجلس التأديبي الذي أنعقد، يوم الأربعاء الماضي، جاء بسبب تورطهم المباشر بارتكاب مخالفات، أبرزها الغش باستعمال الهاتف المحمول، والغش مع محجوز، وعدم الامتثال وإحداث بلبلة داخل القاعة، والامتناع عن مغادرتها، بالإضافة إلى تبادل المسودات وانتحال صفة طالب آخر.
كما افاد نفس المصدر، لـ” راديو تطوان” أن الطلبة المعاقبين سيستأنفون دراستهم الي حين إعلان المجلس التأديبي نتائجه ،مضيفا أن عقوبة الغش تتراوح بين الرسوب في مادة أو وحدة بأكملها كما من الممكن ان تصل العقوبة في بعض الأحيان الي الرسوب في دورة كاملة .
يذكر أن إدارة الكلية المتعددة التخصصات بمرتيل، عملت على ضبط أكثر من حالة بفضل لجنة الحراسة التي يترأسها عميد الكلية رفقة نائبه والكاتب العام خلال هذه الدورة وبمساعدة دكاترة الجامعة والمكلفين بالحراسة فيهم (طلبة ماستر والدكتوراه).
هذا ويطالب طلبة الكلية المذكورة، بتبني مقاربة إحترازية ووضع إجراءات وقائية لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة، وزجر كل الذين ارتموا في أحضان التكنولوجيا الحديثة بهدف الحصول على شواهد جامعية دونما تكبد عناء الاجتهاد من أصل الوصول إلى قدر مهم من المعرفة وتوفير معدات متطورة للتشويش على الهواتف النقالة ورصد مختلف المتورطين في عملية الغش بكاميرات المراقبة داخل الأقسام والمدرجات.

راديو تطوان

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.