أمانديس تطمئن ساكنة المضيق الفنيدق بخصوص صلاحية الماء الشروب

تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يفيد عدم صلاحية الماء الشروب الذي يتم توزيعه في مدينتي المضيق والفنيدق.

وفي هذا السياق،وأوضح بلاغ لشركة أمانديس بأن تزويد ساكنة المدينتين  بالماء الصالح للشرب يمر عبر مرحلتين، مرحلة الإنتاج الذي يقوم به المكتب الوطني للكهرباء والماء، ثم مرحلة الاستقبال والتوزيع الذي تقوم به شركة أمانديس. وخلال المرحلة الأولى يخضع الماء لمراقبة مختبرية على مدار الساعة من طرف مختبرات محلية متمركزة بوحدات الإنتاج الرئيسية التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء، ثم إلى مراقبة دورية من طرف مختبر مركزي معتمد تابع لنفس المكتب. 

واضاف البلاغ أنه “وعلى مستوى التوزيع، تقوم شركة أمانديس عبر مختبرها بمراقبة مستمرة لجودة المياه الموزعة، حيث تعمل المصالح المختصة للشركة على أخذ عينات من الماء  قبل وأثناء وبعد توزيعه على زبنائها، قصد إخضاعها للتحليل البكتريولوجي و الفيزيو-كيميائي في مختبرها لمراقبة جودة الماء، من أجل التأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والسلامة المعمول بها وطنيا.”

وحرصاً من جميع الفاعلين على صحة وسلامة المواطنين، وفي ظل الشائعات التي تم تداولها، تَم أخذ عينات أخرى من مختلف نقط التوزيع وعبر الشبكة ؛ وتؤكد نتائج هذه التحاليل صحة وسلامة مياه الشرب الموزعة ومطابقتها لمعايير الجودة المعمول بها وطنياً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.