انتخاب حسن اعلالي رئيسا للمجلس البلدي بمرتيل

انتخاب حسن اعلالي عن حزب التجمع الوطني للأحرار،رئيسا للمجلس البلدي بمرتيل، بعد حصوله على الأغلبية بـ 19 صوتا من أصل 20، وذلك خلال الانتخابات التي عقدها المجلس، صباح اليوم الخميس 15 يناير، والتي خصصت لاعادة انتخاب رئيس ومكتب المجلس بعد قرار وزارة الداخلية بعزل الرئيس و نائبه.

وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت مؤخرا مرسوما في الجريدة الرسمية، يقضي بعزل ثلاث مسؤولين منتخبين بجهة طنجة تطوان، هم محمد كنفاوي رئيس مجلس جماعة وزان المنتمي لحزب الاستقلال، وعلي أمنيول رئيس مجلس جماعة مارتيل بعمالة المضيق-الفنيدق والمنتمي لحزب الاصالة والمعاصرة، بالإضافة إلى نائبه عبد الخالق بنعبود المنتمي لحزب العدالة والتنمية، وذلك بعد أن أثبتت تقارير للمفتشية الترابية، تورط المسؤولين السالف ذكرهم بإرتكاب خروقات تهم في الغالب تقديم “رخص بناء ورخص استغلال”..

وجاء إختيار حسن اعلالي من طرف الأغلبية باقتراح من الرئيس السابق، كنوع من رد الجميل لهذا العضو الذي منح الرئاسة للحزب الليبيرالي سنة 2009 وقطع الطريق لعودة الاتحادي محمد أشبون. وذلك بعد أن صوت مع اختيار على أمنيول رئيسا للجماعة ضدا على توجيهات حزبه آنذاك العدالة والتنمية الذي قام بطرد لعدم الانضباط لقرارات الحزب و قد أسفرت العملية الانتخابية على ما يلي:

لنائب الأول: عمر بوسفاين عن العدالة و التمنية

النائب الثاني: مراد أمنيول عن التجمع الوطني للأحرار.

النائبة الثالثة: قمر شقور عن التجمع الوطني للأحرار.

النائب الرابع: كمال حيحود عن التجمع الوطني للأحرار.

النائب الخامس: أحمد بنونة عن التجمع الوطني للأحرار.

النائب السادس: محمد هراندو عن التجمع الوطني للأحرار

.حسن اعلالي من مواليد مدينة مرتيل سنة 1969 حاصل على الإجازة من كلية أصول الدين بتطوان. مهنته مساعد صيدلي كاتب سابق للشبيبة الاستقلالية بمرتيل ،عضو سابق بحزب العدالة والتنمية بمرتيل متزوج وله طفلان

راديو تطوان

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.