قنوات رياضية جديدة/قناة إخبارية/إمكانية شراء حقوق بث الدوري الإسباني/ القطب العمومي يستعد لانطلاقة جديدة في 2024

شارك هذا على :

يعيش القطب العمومي التلفزيوني المغربي تغييرات كبيرة، خاصة بعد نيل المغرب شرف استضافة تظاهرات رياضية قارية وعالمية من قبيل كأس أفريقيا 2025، وكأس العالم 2030.

في هذا الصدد، تستعد قنوات القطب العمومي المغربية لإنطلاقة جديدة بداية من السنة القادمة 2024 بإطلاق ثلاث قنوات رياضية جديدة ببرمجة مختلفة ونقل مختلف التظاهرات الرياضية الوطنية والدولية.

مصادر نقلت أن القنوات الرياضية التي ستطلقها الرياضية قريباً، ستخصص لنقل البطولة الوطنية للقسم الأول والثاني ونقل مختلف الرياضات الأخرى مع إمكانية جلب حقوق بث دوريات أخرى.

كما تحدثت ذات المصادر، عن إطلاق قناة إخبارية ناطقة باللغة العربية والأمازيغية مع تقليص دبلجة المسلسلات التركية، مشيرة الى أن البرمجة الجديدة ستشمل كذلك إنتاج برامج مغربية خالصة كالبرامج الوثائقية والحوارية.

بالإضافة إلى ذلك سيتم توقيف برنامج الكاميرا الخفية مؤقتا، وإعطاء الأولوية للإنتاج المغربي عبر دبلجة المسلسلات المغربية باللغة الفرنسية و تصديرها نحو القنوات الإفريقية.

من جهة أخرى نقلت مصادر أن القطب العمومي المغربي سيحاول طرق باب الليغا الاسبانية، بعد اعلان الاخيرة بث الدوري على أكثر من قناة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إعتبارا من الموسم المقبل.

وأعلن الدوري الاسباني لكرة القدم، أنه سيتم بيع حقوق البث لكل دولة على حدة داخل الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وهناك مؤشرات على حصول بعض الدول على الحقوق بشكل رسمي مثل المغرب.

مصادر مهنية موثوقة، كانت قد كشفت أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تستعد لإطلاق قنوات رياضية جديدة HD1 وHD2 وHD3 إلى جانب قناة الرياضية، لمواكبة التظاهرات الرياضية المقبلة، على غرار كأس أفريقيا 2023 بالكوت ديفوار، ودورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وكأس أمم إفريقيا 2025 التي تحتضنها المملكة، إضافة إلى التظاهرات الكبرى المقبلة مثل كأس العالم 2026 و2030.

وحسب ذات المصادر، فإن نيل حقوق بث الدوري الإسباني، سيكون عاملا مهما في نهضة القنوات الرياضية الجديدة، خصوصا مع تواجد نجوم مغاربة في البطولة الاسبانية والشعبية الجارفة للنوادي الاسبانية بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.