تعيين “محمد عواج” مديرا لأكاديمية جهة طنجة-تطوان –الحسيمة

صادق المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط تحت رئاسة رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، على مقترح تعيينات في مناصب عليا ، بعدد من الوزارات وبعض الملحقات التابعة لها. وفق ما يخوله الفصل 92 من الدستور للسلطة التنفيذية.
فقد أنهت الحكومة أخيرا الجدل الذي طال حول منصب الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة بتعيينها للسيد أيت العميري عبد اللطيف في هذا المنصب الذي عرف النقاش حوله خلال الأسابيع الماضية جدلا واسعا.
وبخصوص للتعيينات الجديدة الخاصة بمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين التابعة لوزارة التربية الوطنية فقد تم تعيين “محمد عواج” مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان –الحسيمة حيث ظل هذا المنصب يديره الأستاذ رشيد ريان النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهن خلفا للدكتور عبد الوهاب بنعجيبة الذي بلغ سن التقاعد.
وكان المدير الجديد لأكاديمية جهة طنجة-تطوان- الحسيمة يشغل نفس المنصب بجهة الحسيمة –تازة-تاونات كما عمل في منصب مفتش في التخطيط التربوي في نيابة شفشاون.
وفي هذا الصدد، تم تعيين السادة الجيدة اللبيك، مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة- وادي الذهب، ومحمد لعوينة، مديرا لأكاديمية جهة العيون-الساقية الحمراء، وعبد الله بوعرفة، مديرا لأكاديمية جهة كلميم-واد نون، وعلي براد، مديرا لأكاديمية جهة درعة تافيلالت، وعبد المومن طالب، مديرا لأكاديمية جهة بني ملال-خنيفرة، ومحمد أضرضور، مديرا لأكاديمية لجهة الرباط- سلا-القنيطرة، ومحمد دالي، مديرا لأكاديمية جهة فاس- مكناس، ومحمد ديب، مديرا لأكاديمية جهة الشرق، ومحمادين اسماعيلي، بمنصب مديرا لأكاديمية جهة الدار البيضاء الكبرى- سطات، ومولاي أحمد الكريمي، مديرا لأكاديمية جهة مراكش.

راديو تطوان

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.