الدرك يفكك عصابة لسرقة الأسلاك النحاسية بوادي لو

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة وادي لاو بتنسيق مع مصالح القايدة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، زوال الجمعة 04 فبراير الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، يشتبه في تورطهم في قضية سرقة الاسلاك النحاسية وشراء مواد متحصلة من السرقة.
وقد جرى توقيف المشتبه فيهم، بناء على معلومات وفرتها مصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، بعدما فتحت تحقيقا سريا، بشأن شبكة متخصصة في سرقة الاسلاك الكهربائية، وبيعها إلى مخزن يوجد وسط مدينة تطوان، حيث جرى وضع كمين لاحد الاشخاص بالطريق الرابطة بين تطوان ووادي لاو، ليتم اعتقاله وبحوزته كميات كبيرة من الاسلاك النحاسية المسروقة.
ومباشرة بعد توقيف المشتبه فيه الرئيسي، جرى إقتياده إلى حي طبولة لأجل تسليم البضاعة المسروقة إلى أحد الوسطاء، الذي يمتلك مخزنا، حيث تم توقيفه بمعية شركاء آخرين، ليتم العثور على أكثر من طنينين من الاسلاك النحاسية المسروقة.
وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في شراء المسروق.
وتأتي هذه العملية النموذجية في سياق الإجراءات المشددة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي، لمكافحة الجريمة وأعمال السرقة التي تطال ممتلكات الدولة والمؤسسات العمومية الوطنية، والتي من شأنها التأثير على بعض المرافق والخدمات العمومية التي توفرها الادارات العمومية للمواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.