إسبانيا تنفي عرقلة المغرب إعادة فتح الجمارك بسبتة ومليلية

قالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، إيزابيل رودريغيز، إن المفاوضات بين الرباط ومدريد حول إعادة فتح الجمارك على مستوى سبتة ومليلية، تنطوي على” إجراءات معقدة”.

وأكدت الحكومة الإسبانية، وفق ما جاء على لسان رودريغيز، اليوم الإثنين 12 يونيو الجاري، أن الجانبين المغربي والإسباني يواصلان التقدم، قصد فتح الجمارك في أسرع وقت ممكن.

في نفس السياق، نفت المسؤولة الإسبانية، ما تداولته وسائل إعلام بلادها، التي ذكرت أن المغرب” يعرقل” خطة فتح الجمارك على مستوى المدينتين منذ شهور.

ودافع رودريغيز على إعادة توجيه العلاقات بين البلدين معلنة الالتزام بمواصلة تحسينها، مؤكدة إحراز تقدم في مسألة إعادة فتح الجمارك.

وشددت على أن الإجراءات المعقدة في فتح الجمارك على مستوى سبتة ومليلية، تنطوي على آليات قانونية وصحية وأمنية، عليها أن تتماشى مع متطلبات البيئة الأوروبية، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية” إيفي”.

وتأتي تصريحات الناطقة باسم الحكومة الإسبانية، ردا على ما نشرته صحيفة” الباييس”، حول وجود مراسلات رسمية بين الرباط ومدريد تكشف أن المغرب” يؤجل المواعيد المتفق عليها لفتح المركزين التجاريين على مستوى سبتة ومليلية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.