إسبانيا تتخذ قرار جديد بخصوص معبري سبتة ومليلية المحتلتين

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الاثنين، عن تمديد إغلاق المعابر الحدودية في كل من مليلية وسبتة المحتلتين إلى غاية 30 أبريل المقبل، في سياق الإجراءات الوقائية لمحاصرة تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح مرسوم وزارة الداخلية الإسبانية، الذي نشر في الجريدة الرسمية، أن قرار تمديد إغلاق معبري سبتة ومليلية، سيدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين ويستمر إلى غاية 30 أبريل ، بحيث سيستمر إغلاق المعابر الحدودية في كلتا المدينتين المحتلتين على الأقل حتى التاريخ المذكور، مضيفة أن هذا القرار أيضا قد يخضع لتعديلات محتملة من قبل الحكومة الإسبانية على أساس الظروف الجديدة أو التوصيات من الاتحاد الأوروبي.

وحسب مصادر إسبانية، فإن حكومة الجارة الإيبيرية ستتخذ نظاما جديدا في ماي، دون المساس بالمضمون الكامل لقرار إغلاق المعابر الحدودية لسبتة ومليلية، وذلك في إطار استجابتها للمتغيرات التي ستطرأ بناء على التوصيات الجديدة التي يعتكف الاتحاد الأوروبي على إعدادها، لاسيما الأمور المتعلقة بالسفر والتنقل من وإلى البلدان غير المنتمية لشنغن.

يشار إلى أن مندوبية حكومة مليلية المحتلة، قالت في وقت سابق إنه لا وجود لتاريخ محدد من اجل فتح المعابر الحدودية مع المغرب، مضيفة أن الأزمة الصحية التي يمر منها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا هي الواقفة وراء هذا القرار الذي دخله عامه الثاني.

تحميل...