قال أحمد برحو، دبلوماسي ومؤلف كتاب “أسباب انحطاط الإمبراطورية الجزائرية”، إن التحرش بالمغرب كلّف الجزائر إلى اليوم 350 مليار دولار، بحسب ما نقلته أسبوعية “الوطن الآن”.
ومن جهة أخرى، أفاد “كريم مولاي” وهو ضابط سابق في المخابرات الجزائرية لنفس الأسبوعية، بأن النظام الجزائري ينظر إلى نجاحات المغرب في المجال الإفريقي باعتباره الخصم اللدود لسياسته.
