مورو يشارك في لقاء حول “ريادة الأعمال للشباب رافعة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية”

شارك رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مورو، يومه الجمعة 17 مارس 2023، بمدينة طنجة، إلى جانب يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، وعادل الرايس، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، في اللقاء المنظم من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بشراكة مع “تمويلكوم”، تحت شعار “ريادة الأعمال للشباب، رافعة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية”.

وشدد رئيس المجلس في كلمته على ضرورة تنمية ريادة الأعمال لدى الشباب، لتعزيز الاقتصاد الوطني وتمكين خلق فرص الشغل، فضلا عن مواجهة تحديات التنمية المستدامة والشاملة. كما أشار عمر مورو، إلى التطورات الكبرى التي تعرفها ريادة الأعمال للشباب في المغرب وفي الجهة، وكذا مختلف المبادرات التي يقودها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة من أجل تعزيز المقاولة الشبابية.

وذكر عمر مورو، أن مجلس الجهة قد صادق مؤخرا على برنامج التنمية الجهوية 2027-2022، وعلى مشروع الصندوق الجهوي لدعم الاستثمار، بغلاف مالي يقدر بمليار درهم. إضافةً إلى ذلك، فإن مجلس الجهة، يشتغل على إطلاق عدة مشاريع تهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب، تتمثل هذه البرامج، في تعزيز وعي المسؤولين المنتخبين والجمعيات والتعاونيات بثقافة المقاولة والمقاولات الاجتماعية، فضلا عن تعزيز المقاولات الجماعية بين الشباب والنساء، وتعزيز شبكات الأعمال بين رواد الأعمال الشباب، لتعميم الخبرات ونشرها. وإن هذه المبادرات تؤكد على انخراط المجلس الجهوي في الجهود الرامية لتحقيق تلك الأهداف.

 وأكد مورو، خلال كلمته على أهمية إشراك جميع الشركاء الترابيين والقطاعيين لإنجاح تدخلات الجهة في كل المجالات المرتبطة بالتنمية. كما دعا إلى تطوير ونشر وسائل التوعية بريادة الأعمال في إطار البرامج المدرسية والجامعية، والعمل على تحسيس كافة الأطر التدريسية والأكاديمية بأهمية ريادة الأعمال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.