مفتاح: الصحافة الجهوية تضطلع بدور حيوي في النهوض بالمشهد الإعلامي الوطني

أبرز نور الدين مفتاح، رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف، اليوم الجمعة بفاس، أن الصحافة الجهوية تضطلع بدور هام في النهوض بالمشهد الإعلامي الوطني.

وأكد مفتاح في كلمته خلال افتتاح الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي للفدرالية لفاس مكناس، ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تطوير هذه المؤسسات الإعلامية التي تعمل بمنطق القرب، وبالتالي الصحافة الوطنية التي تواجه أزمة جائحة كوفيد 19.

وقال إن الجمع العام هو ثامن محطة في المسلسل التنظيمي للفدرالية الذي انطلق عام 2020، بهدف التفاعل مع المهنيين في الجهات بالنظر الى الطابع الشامل للأزمة التي تجتازها الصحافة اليوم.

وأشار الى أن هذه المحطات مكنت من اللقاء بحوالي 300 ناشر معربا عن ارتياحه للعمل التأطيري الضخم الذي تم القيام به في إطار الفدرالية.

وشدد مفتاح على أن الأهم في مسار إنشاء الفروع الجهوية هو النتيجة النهائية وخصوصا ما يهم تأهيل الصحافة الجهوية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، سجلت حجيبة ماء العينين، عضو المجلس الفدرالي للفدرالية ومديرة نشر « المصدر ميديا » أن أحداث فرع فاس مكناس يأتي ضمن مسلسل أتاح تأسيس العديد من الفروع عبر المملكة موضحة أن الهدف هو إيلاء الصحافة الجهوية المكانة اللائقة بها في إطار الفدرالية.

ومن جهتهم، أكد رؤساء الفروع الجهوية للفدرالية على الجهود التي تبذلها الفدرالية من أجل احداث هذه الممثليات والإكراهات التي تواجهها الصحافة الجهوية معتبرين الفدرالية إطارا ملائما لتأهيل الممارسة المهنية ومساعدة المؤسسات على رفع التحديات التي تعترضها على الصعيد الجهوي.

ويتم انتخاب مكتب الفرع الجهوي من ضمن ما يقارب 50 مؤسسة صحافية بجهة فاس مكناس خلال الجمع العام الذي يعرف أيضا تكريم شخصيات من الجهة بصمت الإعلام الوطني، مع تكريم خاص للإعلامي والأديب والسياسي الوطني الراحل عبد الكريم غلاب، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الفيدرالي ومسؤولين جهويين ومحليين وأكاديميين ومهتمين.

تحميل...