شكّل Dimamaghrib# الهاشتاغ الأكثر تقاسما في المملكة، وهو مصدر فكرة مثيرة أطلقتها مجموعة مرجان.
وأوضح بلاغ توصلت به راديو تطوان أن هذه المبادرة، التي تغطي العديد من الأهداف، ترتكز على أساس اتفاقية التزويد الموقعة بين مرجان ووزارة التجارة والصناعة والجمعية المغربية لصناعة النسيج والملابس والفيدرالية الوطنية للصناعات الغذائية.
وأضاف المصدر ذاته أنه “من أجل إبراز منتوج صناعة النسيج الوطنية والمصنوع 100 % بالمغرب، وجدت مرجان وسيلة لجذب انتباه زبنائها من خلال بعض رموزهم المفضلة ‘عشق المغرب، كرة القدم والموضة’، كما تستهدف المبادرة أيضا تثمين المنظومة الصناعية لقطاع النسيج المغربي المعترف بها من قبل كبريات علامات الموضة العالمية”.
وأشار البلاغ إلى أن “ثلاث كفاءات شابة، أيوب نورمال، ياسين مرابط وكوثر براز، عكفوا على تصريف الهاشتاغ، كل حسب أسلوبه الخاص، حيث دعي كل واحد من هؤلاء المصممين الواعدين المتحدرين من أكادير والدار البيضاء وطنجة إلى وضع تصور للشعار عبر مطياف عالمه الخاص، فجاء محاكا من المراجع الثقافية المغربية، موشى بألوان قوية مندرجة بحزم ضمن توجهات الموضة”.
وسهرت مجموعة مرجان هولدينغ، التي شرعت للمرة الأولى في تصميم ملابس من فن الموضة الشعبية (pop art)، على تشجيع المشروع عبر مده بمزايا أساسية، كـ” أصالة الموديلات، ونسيج مريح وأسعار في المتناول”، مشيرة إلى أنها ستعرض ألبسة “تي شورت” بسعر 99 درهما للقطعة الواحدة، وذلك بتوفيرها في 41 من الأسواق الكبرى للمجموعة عبر التراب الوطني للمملكة.
وقال المدير العام المساعد لعلامة مرجان: “أردنا أن نصمم لباسا يحمل رسالة ويتحدث لشعورنا الوطني، جميل عند الارتداء وفي المتناول، بزخارف تتجاوز الأزمنة، ونسيج متين”، مضيفا أنه “إنتاج مغربي 100 %، وهو من الأعمال التي تتحدث إلينا كمستخدمين بمرجان وكمواطنين مغاربة، والتي نتمنى أن يتم تكرارها بأشكال مختلفة”.
وورد ضمن البلاغ أن “مرجان، رائدة التوزيع العصري بالمغرب، تعيد التأكيد من خلال ذلك، ليس فقط على طابعها العابر للأجيال، وإنما أيضا على رغبتها في الاستثمار في مجالات غير مسبوقة بشراكة مع الشباب المغاربة.
كما أن هذه المبادرة ستكون الأولى ضمن مشروع طويل المدى يهدف إلى تشجيع المهارات المغربية وعلامة ‘صنع في المغرب’، وستكون المنتوجات متاحة في متاجر مرجان ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل”.
يشار إلى أن مجموعة مرجان هولدينغ الرائدة في مجال البيع بالتجزئة نجحت، على امتداد أكثر من ثلاثين عاما، في توفير منتجات التجارة الحديثة ووضعها رهن إشارة العموم داخل المراكز الحضرية الكبرى وأيضا في المدن ذات الحجم المتوسط، حيث تُدير مرجان هولدينغ أزيد من 345.000 متر مربع من مراكز التسوق والمركبات التجارية من الجيل الجديد. وتشغل المجموعة أزيد من 12 ألف شخص، وتوفر عرضها من المنتجات عبر 130 نقطة بيع في أزيد من 30 مدينة مغربية، حيث تنجز أزيد من 100 مليون معاملة تجارية في السنة.