قرصنة مكالمات هاتفية توقف شخصا بطنجة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، مساء الجمعة 26 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 69 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

وأوضحت مصادر راديو تطوان أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه به في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يتمثل في استعمال معدات إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها.

وأضافت المصادر ذاتها أن عملية الضبط والتفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله المشتبه به مكنت من حجز 4 حواسيب محمولة و4 أجهزة لاسلكية للربط بالأنترنت، فضلا عن 22 ألف و200 شريحة هاتفية و48 دعامة خاصة بالشرائح الهاتفية، وكذا مجموعة من المعدات الإلكترونية والمعلوماتية المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

يشار إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.

وتأتي هذه العملية الأمنية، في أعقاب تمكن عناصر الشرطة بطنجة من توقيف شخصين آخرين، في عمليتين متفرقتين، وهما في حالة تلبس بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية، باستعمال مجموعة من المعدات المماثلة التي تستخدم في قرصنة المكالمات الهاتفية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.