اليوم العالمي للغة الإنجليزية..أطفال مؤسسة “لاباز” ينشدون بالانجليزية ويدعون الإنسانية إلى الحفاظ على الماء

احتفت مجموعة مدارس” لاباز” بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تطوان، باليوم العالمي للغة الإنجليزية، تحت شعار “التناوب اللغوي جسر إلى الثقافة الكونية” وذلك بالمركب الثقافي لمدينة تطوان، الجمعة الماضي.

وتضمن برنامج الحفل أنشطة تربوية وثقافية وفنية، من أغان وأناشيد ومسرح كلها ناطقة باللغة الإنجليزية.

وقد أشرف على فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة الإنجليزية في نسخته الثانية، الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة التعليمية.

وقال عبد العزيز محيو، المدير التربوي، في افتتاح فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة الإنجليزية، أن مجموعة مدارس لاباز La Base” تنظم حفل الاحتفاء باليوم العالمي للغة الإنجليزية، في نسختها الثانية، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتطوان، تحت شعار” التناوب اللغوي جسر إلى الثقافة الكونية”، وذلك إدراكا منها لقيم التثاقف والتواصل الحضاري، واستدعاء لمضامين الكمال الإنساني.

وقد أبأن أغلب تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية من المستوى الابتدائي مرورا بالإعدادي وإلى غاية المستوى الثانوي، المشاركين في حفل الاحتفاء عن تمكنهم وإجادتهم للغة الإنجليزية، من خلال تقديمهم لأغان وأناشيد ومسرحيات وإلقاء خطابات باللغة الإنجليزية.

وقد تفاعل الجمهور الحاضر للحفل مع نشيد لأطفال التعليم الابتدائي عن موضوع ذي حساسية وله راهنيته في الوقت الحالي وفي المستقبل، سواء في بلادنا أو في العالم، ألا وهو موضوع الماء، الذي أصبح يحظى الاهتمام به، أهمية بالغة، وأيضا الدعوات الكثيرة إلى الحفاظ عليه.

وهو ما عبر عنه نشيد أطفال مؤسسة” لاباز” من خلال إنشادهم باللغة الإنجليزية لنشيد، دعوا فيه الإنسانية إلى الحفاظ على الماء وتثمينه واستعماله بشكل جيد، وعدم هدره في أمور نحن في غنى عنها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.