المغاربة مدعون لأطفاء الأضواء يوم السبت المقبل لهذا السبب!!

يشارك المغرب ، على غرار بلدان المعمور، في التظاهرة الدولية “ساعة الأرض” التي ستقام يوم 25 مارس الجاري للتحسيس بأهمية الاقتصاد في الطاقة وتخفيض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وستكون المقاولات والمنظمات مدعوة إلى إطفاء الأضواء وقطع الكهرباء عن الأجهزة الكهربائية غير الأساسية لمدة ساعة يوم السبت المقبل ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء للمساهمة في محاربة التغيرات المناخية.

وسيحتفل بساعة الارض في المغرب رسميا بمدينة الدارالبيضاء بشراكة مع المركز التجاري “موروكو مول” الذي سيطفئ الأضواء غير الأساسية ، حسب بلاغ للمنظمين.

وسيتم في إطار هذه التظاهرة، التي تقام بمبادرة من الصندوق العالمي للطبيعة وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب، تنظيم احتفالات أخرى بالمملكة ولاسيما في مدينة فاس المنظمة من طرف جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض (فرع فاس(.

وأكد بلاغ للمنظمين أن الحدث سيركز هذه السنة على المبادرات المناخية المختلفة التي يحملها الأفراد والمجتمعات والشركات والدول للانتقال إلى الطاقات المتجددة وكذا تعزيز التغذية والزراعة المستدامة واعتماد التشريعات والممارسات التجارية المراعية للمناخ، بالإضافة إلى التوعية بقضايا المناخ في المدارس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.