اقليم العرائش يعزز هويته الاقتصادية داخل الجهة من خلال قطبه الفلاحي

شارك عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، صباح أمس الثلاثاء 28 مارس 2023 بجماعة الزوادة التابعة لإقليم العرائش، إلى جانب محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ومحمد مهيدية، والي الجهة، وبوعاصم العالمين عامل إقليم العرائش، في مراسيم تسليم القطع الأرضية لفائدة 30 مستثمراً، يعملون في مجال الفلاحة والصناعة الغذائية.

ويهدف هذا المشروع المندرج ضمن مخطط المغرب الأخضر، الرامي إلى تنمية القطاع الفلاحي بالمملكة، إلى التركيز على تثمين المنتوج الفلاحي، وتعزيز قطاع الزراعات الفلاحية في الجهة، وتثبيت الهوية الفلاحية لإقليم العرائش، كما يهدف إلى توسيع نطاق الاستثمار في الصناعات والخدمات الغذائية والصناعات التحويلية. وسيمكن هذا الورش الكبير من خلق 000 7 فرصة شغل ستساهم لا محالة في خلق دينامية اقتصادية في الاقليم وفي كل الجهة.

جدير بالذكر، أن جهة طنجة-تطوان الحسيمة تعول كثيرا على القطب الفلاحي اللوكوس لتنويع اقتصادها وزيادة اختصاصاتها في الاقطاب الواعدة، حيث يتميز هذا الاخير ببنية تحتية بمعايير دولية، وبوجود قطب للبحث والخدمات واللوجستيك الذي سيمكن من توفير خدمات عن قرب حسب معايير الجودة العالمية. ويذكر أن المساحة الإجمالية للشطر الأول من المشروع تبلغ 50 هكتاراً، وسيمكن هذا الأخير في مرحلته الأولى من خلق 380 منصب شغل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.