إقبال كبير على حملة للتبرع بالدم في المركز التجاري مرجان تطوان

نظّم المركز التجاري مرجان تطوان، الاثنين، حملة للتبرع بالدم، بتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالمدينة ذاتها؛ وبتنسيق مع جمعية إبتسامة المتبرعين، وهي الحملة التي لقيت تجاوبا كبيرا من مختلف مستخدمات ومستخدمي المركز التجاري وعموم المواطنين.

وحسب المنظمين لهذه الحملة، فإن “هذه المبادرة الإنسانية تندرج في إطار المساهمة في تعزيز مخزون مركز تحاقن الدم بمدينة تطوان، خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة فيروس كورونا المستجد”، كما أن “الحملة تسعى إلى ترسيخ ثقافة التضامن، وزيادة الوعي حول دور التبرع بالدم لسد الحاجة المتزايدة للمرضى المحتاجين”.

وقال مصدر مسؤول إن هذه الحملة تهدف إلى نشر ثقافة العطاء الإنساني والمساهمة في تقليص العجز الذي يسجله المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان في هذه الفترة، مضيفا أن الحملة شارك فيها 90 متبرّعا ومتبرّعة، استفادوا من معرفة فصيلة الدّم، فضلا عن تحاليل مجانية لكشف عدّة أمراض، بتعبيره.

وأوضح أن هذه المبادرة أشرف عليها فريق طبي وتمريضي محترف، في احترام تام لكافة التدابير الاحترازية والوقائية التي تفرضها تطورات حالة الطوارئ الصحية ببلادنا بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المتبرعين المستخدمين وعموم المواطنين.

تحميل...