دعا بنك المغرب، في بلاغ تحسيسي، المواطنين إلى توخي الحذر وعدم مشاركة الرمز السري أو أي معطيات شخصية تتعلق بوسائل الأداء، قد تصلهم عبر الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية.
وأكد البنك أن أي جهة تطلب هذه المعلومات تُعد جهة نصابة، مشدداً على ضرورة الامتناع عن الرد أو مشاركة البيانات الشخصية، والإسراع بإبلاغ المؤسسة البنكية المعنية فوراً عند التعرض لمثل هذه المحاولات.
ويأتي هذا التحذير في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها بنك المغرب لمكافحة الجرائم الإلكترونية، التي تستهدف بشكل متزايد مستخدمي الخدمات البنكية الرقمية بالمملكة، وذلك من أجل تعزيز ثقافة اليقظة الرقمية وحماية المعطيات الشخصية للمواطنين.
