مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل يكرم ثلاث شخصيات من مشارب متعددة في عالم الفن

يكرم مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل، في دورته الـ 14، الذي تحتضنه مدينة تطوان خلال الفترة ما بين 2 و 5 يونيو ثلاث شخصيات متميزة من مشارب متعددة في عالم الفن تقديرا لمساراتها الفنية والمهنية.

وكشف بلاغ للمنظمين، توصلت راديو تطوان بنسخة منه، أن درع التكريم سيكون من نصيب الفنانة التطوانية القديرة سلوى الشودري، والفنان الباحث والسيناريست محمد ربيعية، والفنان والكاتب المسرحي محمد شفكير.

وأضاف ذات البلاغ، أن هذه التظاهرة الثقافية السنوية، المنظمة من طرف مؤسسة مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل، تعد من بين أبرز الأحداث الثقافية في المنطقة الشمالية من المملكة، وتهدف إلى تعزيز اهتمام الأطفال بالمسرح والفن، وكذا فتح المجال أمامهم لصقل مواهبهم والاحتكاك بأقرانهم والاستفادة من تجارب متخصصين في مجال أب الفنون.

ويتضمن برنامج الفعالية الثقافية السنوية، الذي ستجري أطوارها بمسرح إسبانيول والمركز السوسيوثقافي ومسرح مدرسة ابن خلدون وجماعة صدينة وفضاء دار الصنائع بتطوان، تكريمات لفائدة شخصيات بارزة في مجال المسرح ولقاءات مع مسرحيين مرموقين.

وسيتم خلال الفعالية تقديم عروض مسرحية، وهي “المفتاح العجيب” لفرقة محترف الريان من المغرب، ومسرحية “سلمى وسليم والفضائي” لفرقة ستيلكوم من المغرب، ومسرحية “راعي الصحراء” لفرقة مركز الفنون الدرامية والركحية من تونس، ومسرحية “الفتاة ذات القبعة الحمراء” من الجزائر، ومسرحية “الذئب والماعزة” لفرقة بسمة من المغرب، ومسرحية “حلم فرح” لفرقة محترف البراءة من المغرب، ومسرحية بعنوان “بليد بلا خرافة” من تونس.

كما يتضمن برنامج التظاهرة ورشات تكوينية في الألعاب الدرامية وبناء الشخصية العجائبية من تأطير ذكرى بن فرحات وسعيد الوهابي، وندوة فكرية حول “دور المسرح في التوعية” من تأطير الفنان المصري فادي فوكيه، وزيارة مؤطرة لمركز النفايات صدينة الصديق للبيئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.