مدينة تطوان تحتضن حفل الولاء بمناسبة الذكرى الـ 24 لعيد العرش

أفادت مصادر مطلعة، أنه من المقرر أن يقام حفل عيد العرش وتقديم البيعة بمناسبة الذكرى الـ 24 لتولي الملك محمد السادس عرش المملكة بالقصر الملكي بمدينة تطوان.

وحسب مصادر لـ “راديو تطوان” فقد توصلت ولاية وجهة طنجة تطوان بمراسلة من طرف وزارة الداخلية من أجل إعداد الترتيبات لاستقبال الشخصيات التي ستكون حاضرة في حفل البيعة.

وأكدت مصادر جريدة راديو تطوان الإلكترونية أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمدا امهيدية، وجّه تعليمات إلى مختلف الإدارات التابعة له بضرورة الاستعداد الجيد لتأمين حفل الولاء، خصوصا أن الموعد يحضره عدد كبير من المدعوين وطنيا ودوليا.

وينتظر أن يتوافد على مدينة تطوان، خلال الأيام القليلة المقبلة، عدد من كبار الشخصيات في هرم الدولة، ومسؤولون في وزارة الداخلية، لمعاينة الاستعدادات الأمنية وكذا اللوجيستيكية المتعلقة بحفل الولاء حتى يمر في ظروف جيدة.

وتشير الترتيبات القائمة على أن تحضيرات تقام على قدم وساق من أجل استقبال الوفود العديدة التي ستفد إلى المدينة للمشاركة في حفل الولاء والبيعة، خاصة الشخصيات الرسمية، المدنية منها والعسكرية، وضيوف المغرب الأجانب أيضا، علاوة على المنتخبين وولاة وعمال الولايات والعمالات والأقاليم.

ومن المرتقب أن يلقي الملك محمد السادس خطاب العرش بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرون لاعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، يوم الأحد 30 يوليوز الجاري، ويرتقب أيضا أن يحتضن القصر الملكي بتطوان يوم الإثنين 31 يوليوز2023، مراسيم اداء القسم لخريجي المدارس والمعاهد العسكرية والشبه العسكرية والتي سيحتضنا المشور السعيد بتطوان، تليها مراسيم تقديم البيعة والولاء.

ودأب القصر الملكي، في السنوات الأخيرة، على الاحتفال بذكرى تربع الملك محمد السادس على العرش وكذا حفل الولاء برحاب القصر الملكي في مدينة تطوان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.