فعاليات “مهرجان أنجرة” تنطلق ببرنامج حافل

انطلقت، الجمعة، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أنجرة تحت شعار “التراث الأنجري قاطرة للتنمية المستدامة”، الذي يقام في الفترة ما بين 22 إلى 24 دجنبر الجاري.

وشهد حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان، الذي تحتضنه منطقة خميس أنجرة ، تقديم فقرات تعريفية بالمهرجان والمشاركين، إلى جانب فقرات فلكلورية محلية ،وافتتاح معرض للمنتجات لعدد من الجمعيات والتعاونيات المحلية.

ويروم المهرجان إلى نشر الوعي حول تراث المنطقة، المادي أو اللامادي، مع التركيز على المساهمة في التنمية المحلية وتعزيز السياحة القروية، بالإضافة إلى تقدير وتسويق المنتجات المحلية.

​ويأتي هذا الحدث الثقافي والفني ليلقي الضوء على ثراء التراث الأنجري ودوره الفاعل في تعزيز التنمية المستدامة. وسيتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات والفقرات التي تسلط الضوء على جوانب مختلفة من التراث الغني للمنطقة.

​وفي إطار التفاعل مع المجتمع المحلي، سيشكل المهرجان منصة لتعزيز التواصل بين السكان المحليين والزوار. ويعد هذا الحدث فرصة لاستكشاف جمال الثقافة الأنجرية والمساهمة في تعزيزها كقوة محركة للتنمية المستدامة.

​وفي هذا الصدد صرح رئيس المؤسسة إلى أن الدورة الثالثة تأتي في سياق خاص تميز بتوقف المهرجان لسنوات بسبب جائحة كورونا وزلزال الحوز وتجديد المكتب الإداري لكنه مع ذلك حافظ على زخمه مما يعكس الارادة القوية للقائمين عليه في الاستمرارية. كما تتميز هذه الدورة بتنويع الانشطة والتركيز على الجانب الفكري والادبي من خلال تنظيم ندوات وامسيات شعرية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.