خطير.. مغربي يخترق الموكب الملكي بفرنسا ويصيب أحد حراسه

كشفت صحيفة لوباريزيان معطيات جديدة عن محاولة أحد المواطنين المغاربة اختراق موكب الملك محمد السادس، في فرنسا يوم الأحد الماضي.

وقالت الصحيفة إن المعني بالأمر، واسمه هشام والبالغ من العمر 39 سنة، حاول قبل بضعة أيام الإقتراب من الملك، باقتحام قلعة بيتس، حيث أشارت إلى تعرض أحد ضباط الأمن المغاربة إلى إصابة في الرأس بسبب هذه المحاولة.

المصدر ذاته كشف أن الرجل حامل لتصريح إقامة في فرنسا ساري المفعول حتى 2025، ويعيش في إتامبس، بإقليم إيسون الفرنسي، مضيفة بأنه استعمل سيارة في محاولة اقتحام موكب الملك

.كما أشارت الصحيفة إلى أن الرجل الذي تم وضعه تحت المراقبة القضائية، سيمثل أمام المحكمة بمدينة Meaux يوم 20 دجنبر المقبل، حيث ستوجه إليه تهمة تعريض حياة الغير للخطر، واستعمال العنف باستخدام السلاح، في إشارة إلى اعتبار السيارة سلاحا بموجب القانون الفرنسي.

وكانت مصالح الشرطة الفرنسية قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، اعتقالها مواطنا مغربيا بعد أن اعترض موكب الملك محمد السادس قرب مطار رواي شارل ديغول بباريس.

وأشارت صحف فرنسية أن الحادث وقع بينما كانت سيارة الملك متوقفة في أحد الشوارع القريبة من المطار، حيث توجه المواطن المغربي بطريقة غير رسمية ليتدخل أفراد الأمن المغاربة والفرنسيين المرافقين للموكب لمنعه واعتقاله.
كما أوردت أن المعترض أخبر الشرطة أن اقترابه من موكب الملك كان بغرض التحدث معه بشكل مباشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.