تطوان تحتضن تظاهرة للكتاب والإبداع الأدبي الإسباني

تحتضن مدينة تطوان من 2 أكتوبر القادم الى 8 منه معرض (عيد) تطوان للكتاب والإبداع الأدبي الإسباني في تجربته الثانية، وذلك بمبادرة من معهد سيرفانتيس.
وذكر بلاغ للمعهد الإسباني أنه للمرة الثانية يحتفي المهتمون بالأدب الإسباني في إطار معرض (عيد) تطوان للكتاب Fiesta del Libro de Tetuán 2023، وهو معرض للإبداع الإسباني، يعرف بمختلف أشكال التأليف والنشر التي تهم الثقافة واللغة الإسبانيتين وثقافات أخرى لها قواسم مشتركة معهما عديدة.

وأشار بلاغ المنظمين الى أن التظاهرة الأدبية، التي ستقام بمدرج مفتوح بحي الولاية بتطوان، ستعرف مشاركة الكاتبة والقاصة الإسبانية المختصة في الأدب الكلاسيكي أنا غريوط Ana Griott والكاتب المغربي يوسف الميموني، ابن مدينة القصر الكبير المقيم ببرشلونة وصاحب رواية “عندما تمشي الجبال ” Cuando los Montes caminen التي تتحدث عن الزوايا المعتمة من التاريخ الكولونيالي الإسباني في المغرب وحقبة الحرب الأهلية الإسبانية.

وموضوع التظاهرة هذا العام سيركز كذلك على الثقافة في شكل كتاب، والتعريف بالمدخرات الكثيرة والمتنوعة التي تتضمنها مكتبة معهد سيرفانتيس وتقديم أحدث الأخبار الببليوغرافية، الموجهة للأطفال والكبار على حد سواء.

كما يحتوي برنامج التظاهرة على أنشطة للأطفال والشباب، وأخرى خاصة بمنشورات المبدعين باللغة الإسبانية Los hispanistas، الذين لقيت منشوراتهم الأخيرة نجاحا كبيرا.

وتأتي المبادرة الثقافية الهامة في سياق العمل على جعل القراءة سلوكا يوميا لكل الفئات السنية يصاحب الفرد في كل مراحل حياته وانشغالاته، وتربية النشء على وجه التحديد على حب الكتاب والإقبال على القراءة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.