أمانديس تنظم “حملة دفء” تقصد جماعة الملاليّين

نظمت أمانديس تطوان النسخة الأولى لقافلة إنسانية طبية وتضامنية وأنشطة تحسيسية بأهمية الحفاظ على البيئة، تحت شعار “شتاء دافئ” لفائدة مواطنات ومواطنين منحدرين من أسر معوزة بجماعة الملاليّين التابعة لإقليم تطوان، وذلك يوم السبت ثاني دجنبر الجاري.

القافلة الطبية نظمتها أمانديس، بتنسيق مع “جمعية منتدى الشمال للتنمية والتضامن” وبشراكة مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم تطوان، بالإضافة إلى التعاون والدعم المقدم من طرف السلطات المحلية، حيث استفاد عدد من المواطنات والمواطنين من الخدمات الطبية المجانية التي قام بها طاقم طبي وتمريضي مختص، وتمثلت هذه الخدمات الطبية في التخصصات التالية: قياس الضغط الدموي، التحليل السكري، تخطيط القلب والتحسيس حول سرطان الثدي  والتشجيع على الرضاعة الطبيعية ونصائح حول التغذية الصحية،  مع إعطاء أدوية بالمجان للمرضى.

وفي إطار هذه القافلة التضامنية، أشرف فرانسوا كزافيي المدير العملياتي لأمانديس تطوان، بحضور مريم الشلاوي مديرة التواصل والتسويق بأمانديس، على عملية توزيع الأغطية والملابس على عدد من المستفيدات والمستفيدين المنحدرين من أسر معوزة.

ومن جانب آخر، عرفت القافلة الإنسانية مشاركة ما يزيد عن 50 متطوعة ومتطوعاً من شغيلة أمانديس، وذلك بتنظيم جولة تطوعية على الأقدام لجمع النفايات والتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة.

وتدخل هذه المبادرة الإنسانية في إطار سياسة أمانديس المجتمعية لتعزيز مكانتها كمقاولة مواطِنة، حيث تُخصص، سنوياً، ميزانية محترمة لدعم الفاعلين في المجتمع المدني من خلال مبادراتهم المواطِنة، ولا سيما في مجال البيئة والتعليم والأعمال الاجتماعية، وفقاً لخصوصيات المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.